المفوضية وكلية بوكسهل الكويت توقعان خطاب نوايا لتعزيز التعاون التعليمي

المفوضية وكلية بوكسهل الكويت توقعان خطاب نوايا لتعزيز التعاون التعليمي

 

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وكلية بوكسهل الكويت اليوم خطاب نوايا يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين، من خلال تطوير المهارات وتوفير فرص عملية وتدريبية للطلاب المنتسبين للكلية.

بموجب هذا الاتفاق، ستتاح لطلاب كلية بوكسهل الكويت فرص التدريب في مكتب المفوضية في دولة الكويت، حيث يمكنهم اكتساب خبرات عملية بالمجال الإنساني والتعرف على مهام المفوضية بشكل مباشر، مما يعزز من معرفتهم بقضايا حقوق الإنسان واللاجئين وأنشطة المفوضية في إطار المواثيق والقوانين ذات الصلة على الصعيدين المحلي والدولي.

علقت نسرين ربيعان، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت، على هذا التعاون، قائلة: “إن هذا التعاون مع كلية بوكسهل الكويت، وهو الأول من نوعه مع جامعة خاصة في الكويت، يعكس التزام المفوضية بتعزيز الوعي حول قضايا اللاجئين وأهمية التعليم في بناء مجتمعات أقوى وأكثر شمولاً والتعريف بمجال العمل الإنساني كمسار مهني للمتدربين في المستقبل. يساعد التدريب العملي الطلاب في اكتساب المعرفة والخبرات اللازمة ليكونوا دعاة لقيم الإنسانية والمساواة في حياتهم المهنية بعد التخرج.”

من جانبه، أعرب الدكتور علي عريفة، رئيس كلية بوكسهل الكويت، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: “نحن فخورون بتوقيع خطاب النوايا مع المفوضية والذي يوفر لطلابنا فرصة فريدة لتطبيق ما تعلموه في الفصول الدراسية على أرض الواقع. هذا التعاون يعزز من التزامنا بتوفير تجربة تعليمية شاملة ومتميزة لطلابنا، ويعكس رسالة الكلية المجتمعية في التعريف بالقضايا الملحة في وقتنا الحالي، كقضية اللاجئين والنازحين.”

يتضمن خطاب النوايا أيضًا التزام الطرفين بتبادل المعلومات وتقديم الدعم للنوادي والمجموعات الطلابية، وتنسيق الأنشطة الإعلامية والتوعوية المتعلقة بالقضايا الإنسانية بشكل عام، وقضايا النزوح القسري بشكل خاص.

Carol Bim
Author: Carol Bim

LEAVE A COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *