كلية بوكسهل الكويت تحتضن معرض الفرص الوظيفي 2023

كلية بوكسهل الكويت تحتضن معرض الفرص الوظيفي 2023

أقام قسم التسويق والعلاقات العامة بكلية بوكسهل الكويت وللسنة العاشرة على التوالي معرض الوظيفي السنوي على مدار يومين  في حرم الكلية-  ابو حليفة وذلك بمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص.

افتتح المعرض مدير قسم الدراسات الإدارية الدكتورة أرزو حراف بحضور رؤساء الأقسام الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وممثلين عن المؤسسات المشاركة في المعرض بالإضافة إلى عدد كبير من الطالبات وخريجات الكلية تحت رعاية الهيئة العامة للقوى العاملة. وقد كان المعرض الوطيفي متميز هذه السنة بمشاركات عديدة من أكبر وأضخم الشركات في العديد من القطاعات كـ شركة Seimens ، ومجموعة الشايع وطيران الجزيرة وDHL و IKEA  وشركة KDD ومستشفى عالية الدولي وشركة STC  للاتصالات وفندق الريجنسي ومؤسسة إنجاز الكويت ومؤسسة لوياك بالإضافة الى العديد من المراكز التدريبية التي تعتني بتدريب الطلبة على المهارات اللازمة لسوق العمل.

ومن جانبها اشارت السيدة سونيا جمول منظمة المعرض الى أن «المعرض الوظيفي العاشر وغيره من الانشطة، كورشات العمل والدورات والمحاضرات التي تقوم بها الكلية على مدار السنة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، تهدف الى إرشاد الطالبات والخريجات لتحديد مسيراتهن المهنية وتطوير مهاراتهن العملية، وبالأخص في المجالات الحديثة التي استجدت في السنوات العشر الأخيرة، نظرا للتطورات التكنولوجية والعلمية التي تشهدها دولة الكويت.

  علما ان الكلية في الفترة التي سبقت المعرض وبالتعاون مع مؤسسة إنجاز الكويت قد نظمت عدد من ورش العمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية والتي سنحت الفرصة لهن أن يكونوا جاهزين لمخاطبة الشركات خلال المعرض الوظيفي، ” نحن نشكر بشكل خاص مؤسسة إنجاز الكويت التي دائما بأتم الاستعداد للتعاون مع الكلية بكل ما فيه من مصلحة للطالبات على تطوير مهاراتهن العملية.”

واضافت ان المعرض اتاح الفرصة للمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص الفرصة للطالباتنا للتعرف على ما تقدمه من فرص ومتطلبات وتعريفهن على الطرق التقديم والشروط الوظيفية.

ان كلية بوكسهل الكويت تقدم فرص اكاديمية متميزة لطالباتها لمساعدتهن على تفوقهن الاكاديمي والمهني، والذي يكون سبباً على تعيينهم من قبل الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

هذا وتخلل المعرض محاضرة نظمها مشروع طاقات والهيئة العامة للقوى العاملة في مسرح عيسى الرفاعي، والتي شهدت اقبال وتفاعل لافت من الطالبات والخريجات تعرفن بها على برنامج الهيئة وعن الخطوات التي ينبغي على الطالبات اتباعها بعد التخرج.

وقد علقت إحدى الخريجات:” نحن نشكر إدارة الكلية على إهتمامها الدائم بنا حيث تتواصل معنا لإعلامنا عن اي فرصة تساعدنا على تطوير مسارنا الأكاديمي والوظيفي سواء.”

وقد علق مسؤول شركة ٍSTC عن المعرض:” أن قرارنا بالمشاركة في هذا المعرض جاء نتيجة لنجاح مشاركاتنا السابقة فيه، والتي أتاحت لنا فرصة للالتقاء بطالبات حديثي التخرج والتواصل المباشر مع الطاقات الشابة التي تبحث عن التميز في مجالات العمل المختلفة .”هذا الى جانب ان معرض الفرص الوظيفي في الكلية يفتح الطريق امام الباحثات عن فرص العمل للتعرف على احتياجات السوق والشروط اللازمة”.

 ويذكر أن كلية بوكسهل تسعى دائما لدعم مثل هذه النشاطات بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال التفاعل مع خبرات لها تجارب عملية مثمرة.

BoxHill
Author: BoxHill

LEAVE A COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *