بوكسهل تستضيف الأستاذة فرح الحميضي مؤسس معرض ميرزام للديكور والتصميم الداخلي

بوكسهل تستضيف الأستاذة فرح الحميضي مؤسس معرض ميرزام للديكور والتصميم الداخلي

بوكسهل تستضيف الأستاذة فرح الحميضي مؤسس معرض ميرزام للديكور والتصميم الداخلي

الحميضي: عناصر نجاح المشروع تتمثل في تحديد الفكرة وإدارة الوقت واختيار فريق العمل الناجح

استضافت كلية بوكسهل الكويت الأستاذة فرح الحميضي  «احدى رائدات الاعمال البارزات في الكويت في مجال الديكور والتصميم الداخلي ومؤسس معرض ميرزام » في جلسة حوارية مع طالبات قسم الفنون التطبيقية في الكلية وذلك  وسط حضور كثيف من الطالبات والهيئة الاكاديمية في مسرح عيسى  الرفاعي ي حرم الكلية .

وقد تحدثت الحميضي عن تجربتها الشخصية  عن دراستها لتخصص الديكور والتصميم الداخلي وبعدها  تخرجت بدرجة الماجيستر في إدارة الاعمال في الكويت لانها ادركت اهمية ان يكون لدى المصمم خلفية في ادارة الاعمال. ويذكر ان كلية بوكسهل الكويت ستوفر تخصص بكالوريوس تجارة الازياء والذي يجمع ما بين التصميم وادارة الاعمال والذي يساعد خريجات الديكور والتصميم الداخلي على فهم اسس ومبادىء الادارة وكيفية استخدام موهبتهم وما تعلموه من تصميم في تحويل هذه الموهبة من شغف الى مشروع ناجح.

ولفتت الحميضي إلى أنها بدأت عملها وسط أهلها وأصدقائها والمحيطين من حولها عام 2006 وعملت على إدارة شركة interior المتخصصة في مجال التصميم الداخلي وبناء المجسمات العقارية وقامت بتصميم ديكور مجموعة من المطاعم والفنادق والفلل ومن ثم أسست شركة Pieces By Farah التي قدمت من خلالها مجموعة من اجمل القطع الفنية الفريدة التي يمكن لكل شخص استخدامها واختيار الالوان التي تتناسب مع ذوقه.

وأفادت الحميضي بأنها في 2008 اتخذت قرارا بتنويع مصادر الدخل، جاءت فكرة «صمم منزلك» كما قدمت العديد من دورات التصميم الداخلي وكان هناك إقبال عليها ليس فقط في الكويت وإنما في دول الخليج والتي كانت تهدف الى تعليم الشخص كيف يصمم منزله وإعطائه أساسيات التصميم ليس لجعله مصمما داخليا ولكن لمساعدته على تصميم مشروعه بمفرده.

ومن ثم مع ظهور السوشيال الميديا بدأت أعطي نصائح في التصميم الداخلي ووجدت إقبالا كبيرا، وذكرت الحميضي أنها عندما تعين أشخاصا جددا بالشركة لابد ان يتمتعوا بمهارات وطاقة على العطاء والتجديد.

وفي ردها على سؤال حول كيفية نجاحها في تأسيس مشروعها ونصائحها للطالبات الراغبات في تأسيس مشاريع صغيرة: الغالبية يعتقدون ان التصميم الداخلي هو موهبة أو شغف وليس تخصص تستطيع ان تبني عليه مشروع خاص بك ولكن في السنوات الاخيرة قد شهد السوق على تزايد كبيرفي الطلب على متخصصين في مجال الديكور وطبعا كلية بوكسهل الكويت هي من اولى الكليات الخاصة التي وفرت هذا التخصص وقد كان لها دور كبير في تخريج نخبة من المبدعات في هذا المجال. وأفادت بأنها عندما تواجهها لحظات تعب وإحباط تتذكر الأمور الإيجابية في حياتها العملية بما يعطيها دافعا للاستمرار.وأكدت ضرورة احترام الوقت والمواعيد وإعطاء الاسرة وقتها كما نعطي العمل وقته، وأيضا هناك وقت للعلاقات الاجتماعية بالشكل الذي يؤدي الى تحقيق التوازن المطلوب.

وتوجهت الحميضي بنصيحة أخيرة للطالبات، حيث ذكرت ان الحلم مرتبط بالشغف… والمستقبل امامكن ومجالات العمل عديدة فمن الممكن ان تكوني موظفة في شركة خاصة او ان تؤسسي مشروعك الخاص وتستطيعين ان تحققي احلامك وتكبرين ليس فقط على نطاق الكويت بل بالعالم وهذا كله يعتمد على اصرارك للنجاح.

Carol Bim
Author: Carol Bim

LEAVE A COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *