السفير المكسيكي: كلية بوكسهل صرح اكاديمي متميز ويوفر للطلبة تخصصات اكاديمية متميزة

السفير المكسيكي: كلية بوكسهل صرح اكاديمي متميز ويوفر للطلبة تخصصات اكاديمية متميزة

السفير المكسيكي يزور كلية بوكسهل الكويت

السفير المكسيكي: كلية بوكسهل صرح اكاديمي متميز ويوفر للطلبة تخصصات اكاديمية متميزة

إستضافت كلية بوكسهل الكويت سعادة سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى دولة الكويت إدواردو بينيا هالر. وكان في استقبالهما رئيس الكلية الدكتور علي عريفة والسيد باسم القاسم عضو هيئة التدريس في قسم الدراسات الادارية في الكلية. وتبادل الطرفان حديثا موسعا عن إمكانية تعزيز التعاون بين في مجالات التعليم العالي والأبحاث والتدريب. بالإضافة الى تبادل الخبرات التعليمية مع مؤسسات التعليم العالي المكسيكية، وفرص التدريب لطلاب كلية بوكسهل في السفارة، والأنشطة الثقافية التي تخطط الكلية والسفارة للقيام بها خلال الفترة العام الدراسي القادم.

وخلال جولته داخل الحرم الجامعي قام معالي السفير بزيارة معرض التصميم الداخلي والجرافيكي لمشاريع الطلاب النهائية. وأشاد بإبداعهم: “إن مثل هذا العمل المتميز يتطلب  العمل الجاد وموهبة  مميزة “. واعتبر سعادة السفير أن كلية بوكسهل هو صرح أكاديمي متميز يعمل بجد على الاستفادة من جميع الوسائل والتعاون مع جميع الاطراف لتحسين وتطوير خدماتها التعليمية بالمرافق الحديثة في الحرم الجامعي والتي لا توفر تجربة تعليمية واكاديمية فحسب، بل أيضًا هي تجربة عملية تساعد الطلاب على الانخراط في مختلف الأنشطة والفعاليات الطلابية.

وعلقت الاستاذة ريم الزامل رئيس قسم التصميم والفنون التطبيقية  قائلة: “إن إحدى الطرق لتعزيز شغف الطلاب في التخصصات الفنية هي من خلال مشاركتهم في عدد كبير من الفعاليات الثقافية القادرة على إلهامهم وتميزهم في سوق العمل”.  بالإضافة إلى ذلك، أكدت الدكتورة أرزو حراف رئيس قسم الدراسات الادارية على أهمية الأنشطة التي تنظمها كلية بوكسهل والتي تحفز الطلاب على المبادرة، وخاصة تلك التي تعمل على تطوير مهاراتهم في ريادة الاعمال ليئسسوا مشاريعهم وشركاتهم الخاصة في المستقبل في مختلف القطاعات.

وقال السيد القاسم، محاضر إدارة الأعمال ورئيس لجنة الحياة الطلابية في الحرم الجامعي: “إن التعاون مع السفارة المكسيكية سيفتح للكلية فرص كثيرة لإشراك طلاب إدارة الأعمال والفنون في الكلية في أنشطة ثقافية مختلفة بالإضافة الى أنه سيوسع معرفتهم وفهمهم للثقافة والفنون المكسيكية، وسوق أمريكا الشمالية.

وأكد الدكتور علي عريفة رئيس الكلية، ان الكلية على استعداد لبحث سبل التعاون بين جميع الأطراف من النواحي الأكاديمية وتطوير المهارات العلمية.

 

Carol Bim
Author: Carol Bim

Share this post